تسمية ابو بكر
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
تسمية ابو بكر
لماذا تطبل وتزمر وكأنك فتحت فتحاً ، وهل هذا موضوعاً علمياً ينبغي النقاش فيه وهل الأسماء حكراً على الأشخاص . ثم من قال إن التسمية بهذه الأسماء حرام ، فلماذا هذه الضجة التي افتعلتها ، وتسمية شخص باسم قد سبقه بهذه الإسم شخص آخر ليس فيه أي دلالة على ماتذهب اليه، والتسمية نوع اعتبار، فلو سميت الجميل باسم قبيح لا يجعله قبيحاً ، وإذا سميت القبيح باسم جميل لا يجعله جميلاً ، على أي حال نحن لا ننكر وليس حرام التسمية بها عندنا
الشيء الاخر هو
إذا كان قصدهم أن موقف علي وفاطمة والحسنين والذرية الطاهرة من أهل البيت عليهم السلام ، الذين هم أعظم وأفضل بيت نبوة في تاريخ الأنبياء جميعاً -أن موقفهم الواضح القاطع الحاسم الحازم - من خلافة أبي بكر وعمر ، قد تزلزل قيد أنملة ، وأنهم أعطوها ذرة من الشرعية .. فهم واهمون !
فهذه هي نصوص الحديث والتاريخ والسيرة وما عرفه القاصي والداني من موقفهم الذي يستند الى نصوص النبي صلى الله عليه وآله ، بأن الله تعالى قد جعل حق الحكم والامامة في هذه الأمة بعد نبيه لعترته وأورثهم الكتاب ، كما كانت سنته سبحانه في الأنبياء من بعد إبراهيم .. ولن تجد لسنة الله تبديلاً .
وإن كان قصدهم إثبات مراعاة علي عليه السلام لهم بتسميته بعض أولاده بأسمائهم ، لغرض أن يعطوه مجالاً لخدمة الاسلام ، والتقليل من زاوية الانحراف ..
فهذا عمل ممكن وليس حراماً ، ولا يدل على اعترافه بحكومتهم ، ولا على حبه لهم ، ولا يصح جعله شهادة بعدالتهم وعدم ظلمهم .
وها نحن نرى في عصرنا كثيراً من المخالفين للحكام والدول يسمون أولادهم بأسماء العائلة المالكة ، مراعاة لهم ، أو للتقرب اليهم ، أو لدفع خطرهم عنهم .. أو لأغراض أخرى كثيرة ، ولا يدل شئ منها على قولهم بشرعية حكمهم ، ولا شهادتهم بعدالتهم .
ويكفي أن تنظروا الى كثرة التسمي بأسماء العوائل المالكة في الخليج والمملكة العربية السعودية ، ومنهم معارضون لهذه الدول ، ومنهم خارجون عليها !!
على أني لا أستبعد أن علياً وبقية الأئمة من أهل البيت عليهم السلام كانوا يضعون أسماء أولادهم الائمة عليهم السلام بوصية وعلم من جدهم صلى الله عليه وآله .
وأما غير الائمة من أولادهم فيضعون أسماءهم حسب ماهو المتعارف في عصرهم ، وقد تختار الأم اسم ولدها فيقبل به والده .
ومن الواضح أن الحساسية الدينية حول اسم الشخص لا تتكون بسرعة إلا بعد أحداث وسنين .. فكان في أسماء أولادهم من ذكرتم ، حتى صارت التسمية تعني نوعاً من التزكية للمسمى به المعروف ، فتركوها .
والنتيجة أن التسميات المذكورة ، لا يثبت بها ما يريدون إثباته .. والعجيب أننا قد نأتيهم بعشر أحاديث شريفة ، فيقول مشاركهم أثبتوا صحتها أثبتوا دلالتها !!
بيمنا هم يريدون منا أن نصدق بكل احتمال واهم يأتون به ، ونرد به الثابت القطعي عندنا وعندهم
الشيء الاخر هو
إذا كان قصدهم أن موقف علي وفاطمة والحسنين والذرية الطاهرة من أهل البيت عليهم السلام ، الذين هم أعظم وأفضل بيت نبوة في تاريخ الأنبياء جميعاً -أن موقفهم الواضح القاطع الحاسم الحازم - من خلافة أبي بكر وعمر ، قد تزلزل قيد أنملة ، وأنهم أعطوها ذرة من الشرعية .. فهم واهمون !
فهذه هي نصوص الحديث والتاريخ والسيرة وما عرفه القاصي والداني من موقفهم الذي يستند الى نصوص النبي صلى الله عليه وآله ، بأن الله تعالى قد جعل حق الحكم والامامة في هذه الأمة بعد نبيه لعترته وأورثهم الكتاب ، كما كانت سنته سبحانه في الأنبياء من بعد إبراهيم .. ولن تجد لسنة الله تبديلاً .
وإن كان قصدهم إثبات مراعاة علي عليه السلام لهم بتسميته بعض أولاده بأسمائهم ، لغرض أن يعطوه مجالاً لخدمة الاسلام ، والتقليل من زاوية الانحراف ..
فهذا عمل ممكن وليس حراماً ، ولا يدل على اعترافه بحكومتهم ، ولا على حبه لهم ، ولا يصح جعله شهادة بعدالتهم وعدم ظلمهم .
وها نحن نرى في عصرنا كثيراً من المخالفين للحكام والدول يسمون أولادهم بأسماء العائلة المالكة ، مراعاة لهم ، أو للتقرب اليهم ، أو لدفع خطرهم عنهم .. أو لأغراض أخرى كثيرة ، ولا يدل شئ منها على قولهم بشرعية حكمهم ، ولا شهادتهم بعدالتهم .
ويكفي أن تنظروا الى كثرة التسمي بأسماء العوائل المالكة في الخليج والمملكة العربية السعودية ، ومنهم معارضون لهذه الدول ، ومنهم خارجون عليها !!
على أني لا أستبعد أن علياً وبقية الأئمة من أهل البيت عليهم السلام كانوا يضعون أسماء أولادهم الائمة عليهم السلام بوصية وعلم من جدهم صلى الله عليه وآله .
وأما غير الائمة من أولادهم فيضعون أسماءهم حسب ماهو المتعارف في عصرهم ، وقد تختار الأم اسم ولدها فيقبل به والده .
ومن الواضح أن الحساسية الدينية حول اسم الشخص لا تتكون بسرعة إلا بعد أحداث وسنين .. فكان في أسماء أولادهم من ذكرتم ، حتى صارت التسمية تعني نوعاً من التزكية للمسمى به المعروف ، فتركوها .
والنتيجة أن التسميات المذكورة ، لا يثبت بها ما يريدون إثباته .. والعجيب أننا قد نأتيهم بعشر أحاديث شريفة ، فيقول مشاركهم أثبتوا صحتها أثبتوا دلالتها !!
بيمنا هم يريدون منا أن نصدق بكل احتمال واهم يأتون به ، ونرد به الثابت القطعي عندنا وعندهم
الغريب المنسي- عدد الرسائل : 70
تاريخ التسجيل : 15/02/2009
مواضيع مماثلة
» تسمية ابو بكر بخليفة المسلمين
» الحقيقة المتناقضة في تسمية الرافضة
» ما سبب تسمية علي عليه السلام بأمير النحل
» الحقيقة المتناقضة في تسمية الرافضة
» ما سبب تسمية علي عليه السلام بأمير النحل
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى